لجنة الإرشاد التربوي في قسم اللغة العربية تقيم ورشة عمل بعنوان (أدب الحوار وفن المناظرة)

أقامت لجنة الارشاد التربوي والنفسي في قسم اللغة العربية في كلية الآداب – الجامعة العراقية، ورشة عمل علمية افتراضية بعنوان: (أدب الحوار وفن المناظرة) استهدفت طلبة الدراسة الأولية في القسم، قدمها التدريسي في القسم الأستاذ المساعد الدكتور عباس حميد سلطان، باستعمال تطبيق((Zoom  مساء يوم (الأحد) الموافق 17 كانون الثاني 2021م).. بحضور السيد رئيس قسم اللغة العربية الأستاذ الدكتور مثنى فاضل ذيب، والسيد مقرر القسم الدكتور مصطفى وداد محمد وأعضاء لجنة الإرشاد التربوي في القسم، وطلبة الدراسة الأولية (مرحلة البكلوريوس). يذكرأن عدد الحاضرين بلغ 100 شخص.و

وهدفت الورشة إلى تعزيز الثقة بالنفس والاتزان وتقدير الذات والقدرة على بناء وتنظيم الأفكار وبناء وتقديم الخطب الفعالة، وتطوير مهارات التفكير العليا ومهارات التفكير النقدي، وتنمية مهارات التحليل والبحث العلمي وتدوين الملاحظات، وتوطيد مفهوم التركيز في الحديث والحوار والاستماع والإصغاء في الأذهان لدى الطلبة، وتشجيعهم على العمل الجماعي.

كما تضمنت كلاما وحديثا وضح وبين فيها الأستاذ المحاضر مفهوم المناظرة وأدب الحوار وأهميتهما، وأصولهما والقواعد الشكلية والأصول المنهجية والعلمية لهما، فضلا عن بيان أصل النقاش ومتعلقاته.